ادخل اعرف كيف حقق أحمد شفيق هذه النتيجة في انتخابات الرئاسة

2 التعليقات
كيف حقق أحمد شفيق هذه النتيجة في انتخابات الرئاسة

كيف حقق أحمد شفيق هذه النتيجة في انتخابات الرئاسة !؟

غزة - دنيا الوطن
أكد المحلل السياسي، فريد زهران، لـ'العربية.نت'، اليوم الجمعة، أن تقدم المرشح الرئاسي، أحمد شفيق، في الانتخابات، ومنافسته الشديدة لمرشح الإخوان، الدكتور محمد مرسي، جاء نتيجة تصويت عقابي ضد الإخوان بسبب أدائهم البرلماني المخيب للآمال.
وقال 'إن نسبة من أصوات الناخبين ذهبت الى شفيق نكاية في الإخوان على أدائهم بعد فوزهم في الانتخابات البرلمانية، والذي خيب آمال المصريين، وظهر ذلك واضحا في محافظات لها ثقل للإخوان وتعتبر معاقل لهم، مثل محافظة الشرقية'.
وأكد زهران 'أن الكتلة التصويتية الإخوانية الطبيعية، أي الذين ينتمون إليهم تنظيميا أو يؤيدونهم، تمثل 25% فقط من إجمالي الكتلة التصويتية في عموم الناخبين، والتي بلغت 50%، أي 25 مليون ناخب فقط من إجمالي 50 مليون لهم حق التصويت.
وتابع: 'ومن هذه الكتلة، فقد الإخوان ما نسبته 15%، إذا استبعدنا الذين صوتوا لهم في الانتخابات البرلمانية بعد أدائهم السيء تحت القبة، لتصبح الكتلة الفعلية التي حظي بها مرسي ما بين 10 الى 12%، وبالتالي اتجهت بقية الكتل التصويتية الى شفيق ثم مرسي يليه صباحي ثم موسى وأبو الفتوح'.
هاجس الأمن
ورأى زهران أن 'جزءا كبيرا من الداعين الى الاستقرار، والذين يطلبون الأمن ويشعرون أن شفيق سيلبي احتياجاتهم في هذا المجال، أعطوه صوتهم، وهي كتلة كبيرة تمثل فئات التجار والعاملين في السياحة ورجال الأعمال والموظفين وغيرهم'.
وأوضح أن أصوات تلك الكتلة لم تذهب إلى مرشح آخر غير شفيق، مثل عمرو موسى، لأن 'الأخير لم يكن واضحا في خطابه عن الإخوان. أما شفيق فكان خطابه حادا وواضحا ضدهم، فالناخب الذي يريد الاستقرار وينتقد الإخوان بسبب أدائهم، ينحاز إلى مرشح يشعر فيه بالقوة ويجده قادرا على تمييز برنامجه عن التيار الديني'.
وحقق شفيق، آخر رئيس وزراء في عهد الرئيس السابق حسني مبارك، مفاجأة بمنافسته على المركز الأول مع مرسي، حيث بلغ الفارق بينهما 100 ألف صوت فقط، بنسبة 2 في المائة، عقب انتهاء فرز 25 محافظة.
وأكد زهران أن المفاجأة لم تكن في تقدم شفيق، وهو ما توقعه البعض، ولكن في صعود حمدين صباحي ودخوله المنافسة بشكل حقيقي على المركز الثاني في بعض المحافظات، وعلى المركز الثالث في محافظات أخرى.
البرعي: الإسلاميون وراء صعود شفيق
وإلى ذلك، أكد نجاد البرعي، رئيس جماعة تنمية الديمقراطية، لـ'العربية.نت' 'أن الصعود المفاجئ للفريق شفيق في السباق الرئاسي مرجعه التيار الإسلامي نفسه'.
ورأى البرعي 'أن الهجوم على شفيق في البرلمان المصري، وصدور قانون العزل المفصل ضده من الإخوان، أكسبه تعاطفا شعبيا كبيرا، كما أن موقف شفيق من موقعة 'العباسية' - المظاهرات التي قادها معارضون للمجلس العسكري المصري - أكسبه ثقة الناس في أنه رجل الدولة القوي، ومن هنا اتجهت الأصوات لصالحه'.
وذكر أنه 'خلال العام ونصف الماضيين، ساد شعور كبير لدى المواطنين بعدم الاستقرار الاقتصادي والانهيار الأمني بغض النظر عمن هو السبب في ذلك، ولذلك رأى البعض في شخصية شفيق، الرجل المناسب لهذه المرحلة'. 
ومن جهة أخرى، أرجع المحلل السياسي، د.معتز بالله عبدالفتاح، صعود شفيق إلى 'المناظرة التلفزيونية التي تمت بين موسي وأبو الفتوح، والتي تسببت في تراجعهما، ما جاء في صالح المرشحين الثلاثة شفيق ومرسي وصباحي'.
شفيق والأقباط
ومن ناحية أخرى، قبل أيام من بدء الانتخابات الرئاسية، ثارت تكهنات حول الكتلة التصويتية للأقباط في مصر، ورجح المحللون أنها ستتأرجح بين شفيق وموسى، ولكن بعد الصعود المفاجئ للفريق شفيق وملاحقته لمرشح الإخوان مرسي، بدا وأن هذه الكتلة اتجهت للفريق شفيق.
ورأى الناشط السياسي، جمال أسعد، في حديثه لـ'العربية.نت' أنه 'لا يجب قراءة التصويت لصالح شفيق من الأقباط قراءة دينية فقط، بمعنى أن التصويت تم لشفيق نكاية في مرسي لأنه منتمي للإخوان، ولكن يجب أن ننظر إلى السياسة أيضا في قراءتنا للنتائج'.
وقال: 'صوتت نسبة كبيرة من الأقباط لشفيق خاصة في الصعيد لأسباب سياسية ودينية في نفس الوقت. أما الأسباب السياسية فمرجعها أن الأقباط طوال 40 عاما كانوا تحت عباءة الكنيسة، ولا يخرجون عن طوعها، ثم جاءت وفاة البابا شنودة لتزيد الأمور تعقيدا في الأوساط القبطية، فهم ما بين قدم داخل الكنيسة وقدم أخرى خارجها بعد ثورة يناير، حيث انكسر حاجز الخوف لديهم، كما انكسر بين جموع المصريين، ولم تعد للكنيسة سيطرة على آرائهم'.
وأضاف: 'ولكن بعد أن قدم الإخوان مرشحهم على أرضية دينية، وما شهدناه في الانتخابات التشريعية، كان على الناخب القبطي أن يتعامل بنفس المنطق ويختار مرشح الرئاسة على ذات أسس الانتخابات البرلمانية، وهذه هي المعادلة'.


اقرأ المزيد...

نيكول سابا تفاحة رمضان

0 التعليقات

نيكول سابا تفاحة رمضان

نيكول سابا "تفاحة" رمضان



غزة - دنيا الوطن
وافقت النجمة  نيكول سابا على تقديم برنامج ترفيهي في رمضان المقبل، سيحمل اسم "التفاحة".
وصرحتىنيكول إنها وافقت على تقديم البرنامج بعد أن أعجبت بفكرته، والتي شجعتها على خوض هذه التجربة في الوقت الحالي، على الرغم من العروض الكثيرة التي كانت تلقتها من قبل ورفضتها.
وأضافت النجمة اللبنانية أنها ستقوم من خلال البرنامج باستضافة نجوم المجتمع، وستحاورهم في بعض الأمور الشخصية والاجتماعية، وسيعرض خلال شهر رمضان فقط في 30 حلقة.
ومن المقرر أن تبدأ تصوير البرنامج مع مطلع شهر يونيو المقبل، وهو من إنتاج شركة "كونتنت بلاس" لكل من يحيى شنب وعمرو عرفة وحازم الحديدي، بالتعاون مع شركة "برومو ميديا". 
من ناحية أخرى نيكول ستحيي مجموعة من الحفلات خلال نهاية الأسبوع الجاري في القاهرة، كما تستعد للسفر إلى تونس أيضا، لارتباطها بإحياء حفل غنائي هناك.
يذكر أن نيكول تشارك في مسلسل "ألف ليلة وليلة" الذي سيعرض في رمضان أيضا، وتجسد في المسلسل شخصية الساحرة "آسن"، وذلك ضمن الجزء الذي يتناول قصة "علي بابا"، إحدى أشهر قصص كتاب "ألف ليلة وليلة"، ويشارك نيكول البطولة في هذا الجزء كلاً من إياد نصار وغادة عبد الرازق ودنيا سمير غانم وعمرو عبد الجليل.
كما تشارك كضيفة شرف في فيلم "بابا" الذي يلعب بطولته كل من أحمد السقا ودرة وصلاح عبد الله وهناء الشوربجي وسليمان عيد، تأليف زينب عزيز وإخراج علي إدريس.
اقرأ المزيد...

صور البنات تكسب فى انتخابات الرئاسة المصرية !!!

0 التعليقات
 البنات تكسب فى انتخابات الرئاسة المصرية !!!

فى انتخابات الرئاسة المصرية.. البنات تكسب ! .. شاهد الصور

غزة - دنيا الوطن
  "البنت زي الولد ..ماهيش كمالة عدد".. أغنية قدمتها الفنانة سعاد حسني في مسلسل "هو وهي" في محاولة لتحسين صورة الفتاة وتدعيم موقفها ومساواتها بالرجل، لكن في الانتخابات الرئاسية 2012 البنت لم تعد مجرد كمالة عدد بل زادت العدد، فبمرورك على أي من اللجان المخصصة للإناث ستجدها مزدحمة جدا، بل وتصل في بعض المدارس إلى أكثر من طابور على عكس اللجان المخصصة للذكور.
تحدثت (الوفد) مع مجموعة من الفتيات في لجان التصويت لمعرفة وجهة نظرهن:
لحظة تاريخية
"مستعدة أفضل واقفة 24 ساعة على رجلي بس المهم اللي جاي يبقى أحلى"،هكذا عبرت إيمان محمود، مهندسة،25 سنة، عن مشاعرها قائلة: " مكنتش أحلم في يوم من الأيام إني أشوف يوم زي ده، وأنه ييجي اليوم اللي المصريين هما اللي يختاروا رئيسهم، يعني المرة الأولى في تاريخ مصر التي يختار فيها الشعب رئيسه، لذلك أشعر بمسئولية كبيرة تجاه صوتي مما جعلني أصلي صلاة استخارة قبل القيام بالإدلاء بصوتي".

وتتفق معها في الرأي منار حسني،23 سنة، مدرسة فتقول: "ديه لحظة تاريخية وفاصلة في حياة كل المصريين، فرحانة وقلقانة في نفس الوقت لأن الرئيس القادم إما أن ينهض بالبلد وينقذها وتكون من أفضل الدول في العالم  أو يخليها من أسوأ الدول، لذلك لابد أن يفكر كل شخص ألف مرة قبل إعطاء صوته لأي مرشح".
حاسة برعب
بينما تقول ريهام مسعود،20 سنة، طالبة: "الصراحة اتفقت أنا وأصحابي على النزول من أول اليوم لكي نكون متواجدين ونحاول التحدث مع السيدات اللي عايزين ينتخبوا الفلول ونقنعهم يغيروا رأيهم، لأننا نشعر بحالة من الرعب  من أن يكون الرئيس القادم من الفلول وبكده يبقى ضاعت كل أحلامنا وتعبنا ودم الشهداء".
اللي مايروحش خاين
وترى ندى محروس،26  سنة، محامية " أنا بعتبر كل شخص لم يذهب إلى الانتخابات خائنا لبلده، لأنه بذلك يتيح الفرصة لنجاح مرشح غير مؤهل لهذا المنصب لمجرد أنه مش عايز يتعب نفسه وينزل يقف في الطابور لكي ينتخب، يعني أنا من أكتر من ساعتين واقفة في الشمس وعندي استعداد أقف أكتر من كده المهم إني أحس أن لي دور وشاركت في هذه الانتخابات والتي سيتوقف عليها مستقبل البلد".
أما  مها محمود،22 سنة، موظفة فتقول:"نفسي كل الناس اللي لها صلاحية إنها تنتخب تنزل وتعبر عن رأيها، لكي يكون الرئيس القادم بإرادة الشعب المصري كله، ولكي لايأتي رئيس لمجرد أنه بيدفع أكتر أو بيوزع سكر وزيت".












اقرأ المزيد...

الفنان عمرو دياب يقلد تامر حسني !

0 التعليقات

عمرو دياب يقلد تامر حسني !

عمرو دياب يقلّد تامر حسني !

غزة - دنيا الوطن
مجدداً، اشتعلت حرب التعليقات بين محبّي عمرو دياب وتامر حسني بعدما رفض "الهضبة" الإعلان عن اسم المرشح الذي سينتخبه في انتخابات الرئاسة التي تنطلق اليوم. 

  وكتب عبر حسابه على تويتر: "بالنسبة إلى الأسئلة اللي بتقول هرشح مين، أنا هقرر النهارده، بس مش هقول على اسمه، عشان مأثرش على قراركم".   

وهذه الخطوة سبقه إليها  تامر حسني حين رفض قبل أيام الافصاح عن اسم المرشح. وكتب عبر تويتر: "أنا لسه مقررتش هنتخب مين، ولما أقرر مش هعلن علشان مأثرش على رأي حد، لأنّ الصح كل واحد يختار اللي يراه الأفضل من وجهة نظره".

  واعتبر محبّو "نجم الجيل" أنّ دياب هو من يقلّده، مؤكدين أنّ تامر كان أول أقدم على هذه الخطوة، ثم تبعه دياب بعد أيام. في المقابل، تولّى محبّو "الهضبة" الدفاع عن مطربهم، مؤكدين أنّه لا يعلن غالباً عن آرائه السياسية حتى لا يؤثّر في جمهوره.  


المصدر : دنيا الوطن






اقرأ المزيد...

حصاد الانتخابات المصرية في اليوم الأول .. معلومات وصور

0 التعليقات

حصاد الانتخابات المصرية في اليوم الأول .. معلومات وصور

حصاد الانتخابات المصرية في اليوم الأول .. معلومات وصور

القاهرة- دنيا الوطن
أغلقت أبواب معظم اللجان الانتخابية، على مستوى المحافظات، بعد انتهاء المدة المحددة للتصويت، فى التاسعة من مساء اليوم الأربعاء، لينتهى بذلك أول يوم انتخابى، شاركت خلاله أعداد غفيرة من المواطنين، خاصة فى فترة المساء، من الساعة السادسة مساء، وحتى التاسعة، نظرًا لارتفاع درجة حرارة الجو فى فترات النهار. 

ومن المقرر أن يتم السماح للمواطنين المتواجدين داخل اللجان بالإدلاء بأصواتهم، مع إغلاق أبواب اللجان فى التوقيت المحدد للغلق. 

كان الناخبون قد توافدوا على اللجان منذ الصباح الباكر، وقبل فتح أبواب اللجان فى الثامنة صباحا، واصطفوا فى طوابير، فيما انتشرت قوات الجيش والشرطة بشكل مكثف أمام اللجان، لتنظيم عملية الدخول والخروج من وإلى اللجان، حيث يشارك فى تأمين الانتخابات نحو 300 ألف فرد من الجيش والشرطة.


 من جهته وصف رئيس نادي هيئة قضايا الدولة في مصر المستشار محمد محمود طه المخالفات التي جرى رصدها في اليوم الأول من انتخابات الرئاسة المصرية بأنها بسيطة، وقال إنها لا تؤثر قط في سلامة أو نزاهة العملية الانتخابية.
وأوضح أن تلك المخالفات تتمثل في قيام بعض أنصار المرشحين باستخدام أجهزة الكمبيوتر المحمول لإرشاد الناخبين داخل الحرم الانتخابي الذي حدده القانون بمسافة 250 مترا، إلى جانب نقصان بعض الأدوات والأوراق الخاصة بالعملية الانتخابية.
إقبال كثيف
وقد شهد اليوم الأول إقبالا كثيفا من الناخبين في أغلب المحافظات، في الساعات الأولى من الانتخابات الرئاسية التي يتنافس فيها 13 مرشحا. وامتدت صفوف الناخبين مئات الأمتار وسط إجراءات أمنية مشددة من جانب قوات الأمن والجيش، وانتشار واضح للمراقبين والمتابعين في الكثير من اللجان.
كثافة نسوية ملحوظة مع انطلاق التصويت (الجزيرة نت) وقد قتل شرطي برصاص مجهولين أثناء تعليق كشوف الناخبين بمنطقة روض الفرج بشمال القاهرة كأول حادث أمني يسجل في الانتخابات، إلا أن المؤشرات الأولية أشارت إلى أن الحادث لا علاقة له بالانتخابات، وأنه لم يكن مقصودا الاعتداء على الشرطي.
 وقال مصدر أمني  إن تبادلا لإطلاق النار بين أصحاب سوابق وقع بالقرب من المقر الانتخابي، ولدى خروج الضباط وأفراد الشرطة لتبين ما يحدث بالخارج، أصابت إحدى الرصاصات شرطياً فأردته قتيلا.
 كما بدت مظاهر الاقتراع أيضا سلسة وسهلة في الإسكندرية ثانية المحافظات المصرية الكبرى والتي يوجد فيها نحو 3.5 ملايين مقترع في أكثر من ألف مركز انتخابي، وذلك بفضل الإجراءات الأمنية والمدنية للانتخابات، كما نقل مراسل الجزيرة تامر المسحال. ووصف مواطن مصري -تحدث للجزيرة من الإسكندرية- هذا اليوم بأنه "عيد لمصر"، وتمنى أن ينتهي بسلام بانتخاب رئيس يحوز رضا المصريين، ويحقق مطالبهم بعد الثورة التي أطاحت بالرئيس المخلوع حسني مبارك.
أما في السويس، فشهد الاقتراع في بداية اليوم إقبالا فوق المتوسط بغالبية نسوية، وذلك لأن غالبية سكان هذه المحافظة يعملون في المصانع والمصالح الحكومية، كما أفاد بذلك مراسل الجزيرة محمود حسين الذي توقع أن يزيد الإقبال بعد الظهر.
وتشتمل الخطة الأمنية لتأمين الانتخابات في السويس على ثلاث مراحل أمنية، تبدأ بقوات من الشرطة والجيش تنتشر في المراكز الانتخابية، يتلوها على بعد نحو مائة متر قوات للتأمين، وهناك دوريات راكبة للإبلاغ عن أي مخالفات، بحسب مراسل الجزيرة.
إرباك وخروقاتوفي المنصورة عاصمة محافظة الدقهلية، سجل بعض الإرباك، كتأخر الكشوف الانتخابية، واعتذار عدد من القضاة عن الإشراف على الانتخابات لسبب ما وصفوه بسوء عملية التوزيع على المراكز، وفق ما نقله موفد الجزيرة ماجد عبد الهادي.
 كما تحدث مصدر حقوقي للجزيرة عن بعض الخروقات، فذكر منها وجود أسماء متوفين في كشوفات الناخبين، واستمرار الدعاية الانتخابية لبعض المرشحين.
شفيق يحذرعلى صعيد آخر,  حذر المرشح الرئاسي أحمد شفيق، آخر رئيس وزراء في عهد مبارك، من "مشكلة كبيرة جدا" في حال فوز مرشح إسلامي في الانتخابات.
وقال شفيق "النظام الإخواني أثبت في الأشهر الماضية أنه مرفوض بالكامل من الشعب المصري"، معتبرا أنه "كان خطأ كبيرا من الشعب المصري أن يثق في الإخوان ونحن الآن نعاني من تصرفاتهم", على تعبيره.
يشار إلى أن مبارك عين شفيق رئيسا للوزراء قبل أسبوعين تقريبا من تنحيه عن السلطة في 11 فبراير/شباط 2011. وبعد شهر تقريبا اضطر إلى الاستقالة تحت ضغط التظاهرات التي طالبت برحيله. وقد تعرض شفيق للرشق بالحجارة أمام إحدى لجان التجمع الخامس.
وقد أشادت السفيرة الأميركية بالقاهرة آن باترسون بسير عملية الانتخابات الرئاسية, وأبدت عقب زيارتها لبعض مراكز الاقتراع في محافظة الشرقية، إعجابها الشديد. وقالت إنها تحدثت مع العديد من الناخبين الذين أعربوا عن سعادتهم البالغة للمشاركة بالتصويت في الانتخابات لاختيار رئيس مصر القادم.
الانتخابات شهدت مشاركة واسعة من مختلف أطياف المجتمع (الجزيرة نت)
وكانت مراكز الاقتراع قد فتحت أبوابها في الثامنة من صباح اليوم الأربعاء أمام نحو خمسين مليون مصري مسجلين بالجداول الانتخابية في 13097 مركزا انتخابيا، لانتخاب رئيس جديد من بين 13 مرشحا يمثلون تيارات فكرية مختلفة، هم عمرو موسى، وأحمد شفيق، وعبد المنعم أبو الفتوح، ومحمد سليم العوا، وحمدين صباحي، ومحمد مرسي، وأبو العز الحريري، وخالد علي، ومحمد فوزي، وحسام خير الله، ومحمد حسام، وهشام البسطويسي، وعبد الله الأشعل.
وانتشرت عناصر من الجيش والشرطة مدعومة بآليات خفيفة في محيط اللجان الانتخابية، ومعظمها مدارس وأندية رياضية وساحات شعبية شبابية، فيما تمركزت سيارات الإسعاف المجهَّزة حول مقار تلك اللجان لتقديم الرعاية الطبّية للناخبين.
وقالت اللجنة المشرفة على الانتخابات الرئاسية، إن نحو 9534 ممثلاً لمنظمات حقوقية محلية وأجنبية، وخمسين بعثة دبلوماسية معتمدة في مصر -فضلاً عن جامعة الدول العربية ومفوضية الاتحاد الأوروبي والاتحاد الأفريقي- يقومون بمتابعة العملية الانتخابية، فيما يغطيها 2859 إعلامياً وصحفياً مصرياً وأجنبياً مقيماً ووافداً.
وأفادت تقارير إعلامية بأن حوالي ثلاثمائة ألف من أفراد الجيش والشرطة يشاركون في تأمين الانتخابات في جميع المحافظات. كما يشرف على العملية الانتخابية 14 ألفا و509 قضاة من مختلف الهيئات القضائية.
وسيتم فرز أصوات الناخبين داخل اللجان الفرعية بمعرفة القضاة وأمناء اللجان في ختام اليوم الثاني للاقتراع، بعد غلق باب التصويت في حضور مندوبي المرشحين والمراقبين والصحفيين.
ومن المقرر إعلان النتيجة الثلاثاء القادم، على أن تجرى جولة إعادة الشهر القادم في حالة عدم حصول أي مرشح على أكثر من 50% من الأصوات.
المجلس العسكريوفي ظل الغموض بشأن الفائز واحتمال نجاح أي من المرشحين المحسوبين على نظام مبارك، شدد المجلس الأعلى للقوات المسلحة -الذي يدير المرحلة الانتقالية- في رسالة نشرها على صفحته الرسمية بموقع فيسبوك، على أهمية أن "نتقبل جميعا نتائج الانتخابات التي سوف تعكس اختيار الشعب المصري الحر لرئيسه"، وأضاف أنه "يقف على مسافة واحدة -وبكل نزاهة وشرف- من جميع مرشحي الرئاسة".
ويأتي ذلك بينما هدد نشطاء على الإنترنت بإطلاق "ثورة جديدة" إذا فاز أحد رموز نظام مبارك بالرئاسة، كما حذر مرسي مرشح الإخوان الأسبوع الماضي من اندلاع ثورة إذا زورت الانتخابات.
ويأمل المصريون أن تكون انتخابات الرئاسة بداية لمرحلة جديدة أكثر هدوءا بعدما اتسمت المرحلة الانتقالية بالعديد من الاضطرابات والأزمات السياسية والاقتصادية.
وكان نحو نصف مليون مصري من المقيمين في أكثر من 140 دولة صوّتوا في الانتخابات الرئاسية ما بين يوميْ 11 و17 من مايو/أيار الجاري في مقار السفارات والقنصليات المصرية بالخارج لاختيار رئيس من بين المرشحين الـ13.
ولم تشهد انتخابات البرلمان بغرفتيه الشعب والشورى -التي أجريت في أواخر العام الماضي وبدايات العام الحالي وهيمن عليها الإسلاميون- أعمال تزوير أو عنف و"بلطجة" كما كان عهدها إبان حكم مبارك، لكن شابتها مخالفات انتخابية غير مؤثرة على النتائج.
توجهات المرشحين
بعد ستين عاما من الحكم العسكري، يتوجه أكثر من 50 مليون ناخب مصري اليوم الأربعاء إلى صناديق الاقتراع لاختيار رئيسهم بملء إرادتهم لأول مرة.
ووصفت وكالة أسوشيتد برس الحدث بأنه يمثل "لحظة حقيقة" لأكبر بلد عربي من حيث عدد السكان لأنها ستحدد بشكل قاطع ما إذا كانت مقاليد السلطة ستبقى في يد النخبة العلمانية المرتبطة بالنظام القديم أم أنها ستشهد تحولا جذريا وتؤول إلى الإسلاميين الذين عانوا من القمع ردحا من الزمن بكل ما ينطوي عليه ذلك من تداعيات على علاقات مصر الخارجية لا سيما مع الولايات المتحدة، وعلى جهود إقرار السلام في الشرق الأوسط.

المصدر : دنيا الوطن
اقرأ المزيد...

قناة الجزيرة نبذه عن مرشحى الرئاسة المصرية

0 التعليقات

نبذه عن مرشحي الرئاسة المصرية


اهدافهم وخططهم فى المستقبل 

اتعرف عليها من الفيديو دة



اقرأ المزيد...

فيديو مجدى الجلاد يفضح تجاوزات مرشح الاخوان دكتور محمد مرسى

0 التعليقات
فيديو مجدي الجلاد يفتح النار علي مرسي مرشح الاخوان ويكشف التجاوزات







المصدر : الحق والضلال
اقرأ المزيد...

شاهد ماذا قال بجاتو عن الفريق احمد شفيق

0 التعليقات
شاهد ماذا قال بجاتو عن الفريق احمد شفيق 


أكد المستشار حاتم بجاتو، أمين اللجنة العليا للانتخابات الرئاسية، أن الفريق أحمد شفيق أدلى بصوته فى الانتخابات عصر اليوم رغم صدور قانون العزل السياسى، الذى يمنعه من الإدلاء بصوته، لأن قاعدة بيانات الناخبين تم إغلاقها قبل صدور هذا القانون.

وقال بجاتو، فى مؤتمر صحفى مساء اليوم، الأربعاء، إن قانون العزل السياسى المحال إلى المحكمة الدستورية لم يتم تطبيقه على من شملهم، جراء صدوره بعد إغلاق قاعدة بيانات الناخبين، لافتاً إلى أن اللجنة تلقت شكاوى ضد بعض القضاة حول توجيه الناخبين لمرشح معين، وجارٍ التحقيق فيها.

 
اقرأ المزيد...

ضبط شبكة دعارة تضم فلسطينيين بالعريش

0 التعليقات

ضبط شبكة دعارة تضم فلسطينيين بالعريش

ضبط شبكة دعارة تضم فلسطينيين بالعريش

غزة - دنيا الوطن
قالت صحيفة اليوم السابع المصرية ان اللواء صالح المصرى، مدير أمن شمال سيناء، تلقى بلاغا بضبط شبكة دعارة تضم مصريتين وعددا من الفلسطينيين فى شاليهين بالعريش.
وقال مصدر أمنى مصري للصحيفة، إن الأجهزة الأمنية المصرية استهدفت أحد الشاليهات بمنطقة المساعيد على شاطئ البحر الأبيض المتوسط، وتمكنت من ضبط كل من (محمد .ع ) "26 عاما" فلسطينى الجنسية، صاحب محل إكسسوارات بغزة بدون أوراق، دخل الى مصر بطريقة غير شرعية عبر الأنفاق، و(محمد .ف ) "30 عاما" فلسطينى الجنسية "مهندس" يحمل جواز سفر و(أمانى. س) "20 عاما" مصرية، بحوزتها عدد 13 قرصا ( يسمى أقراص السعادة ) و(إسراء. أ ) "17 عاما" مصرية "بحوزتها عدد 9 أقراص من عقار الترامادول المخدر – وسلاح أبيض"، وأقرتا فى التحقيقات أنهما تمارسان الرذيلة بمقابل مادى.
كما اعترفتا على شاليه آخر به فلسطينيين آخرين كانا قد قضيا معهما ليالى ماضية، وبمداهمة الشاليه المذكور تم ضبط كل من ( ميسر. ز ) "37 عاما" فلسطينى الجنسية " مدرس" دخل الى مصرعن طريق الأنفاق و(محمد .ف) 34" عاما فلسطينى " سائق" يحمل جواز سفر منتهى وبحوزته بعض أقراص مخدرة، تم القبض على المتهمين ويجرى التحقيق معهم.

المصدر : دنيا الوطن
اقرأ المزيد...

فيديو خناقة على الهواء بين سلفى وشيعى

0 التعليقات
فيديو خناقة على الهواء بين سلفى وشيعى

مع وائل الابراشى
فى قناة دريم 2
برنامج الحقيقة



اقرأ المزيد...

صور سر تورتة هيفاء وهبى

0 التعليقات
صور سر تورتة هيفاء وهبى 

غزة - دنيا الوطن
بينما تبارى “فانز” النجمة اللبنانية هيفاء وهبي على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” في تصميم بطاقات تهنئة بنجاح ألبومها، لجأ أحد متابعيها عبر نفس الموقع إلى وسيلة أخرى للتعبير عن فرحته، عبر إرسال صورة ظهر فيها وأمامه “تورتة” عليها اسم الألبوم “ملكة جمال الكون” وجهاز لاب توب عليه صورة للغلاف، وقال معلقا على الصورة: “أنا أحتفل الآن بنجاح ملكة جمال الكون”.
سر تورتة مُعجب هيفاء وهبي ! .. صور
وأبدت النجمة اللبنانية إعجابا بهذه الفكرة المبتكرة، وقالت: “أنت فانز محب حقيقة”، وشارك النجمة اللبنانية الإعجاب بهذه الفكرة بعض أصدقائها، حيث وصفوها بـ”الفكرة المبتكرة”.

من ناحيتهم؛ اعتبر بعض “الفانز” الاهتمام بهذه الفكرة تقليلا من الجهد الذي بذلوه في تصميم هديتهم التي احتوت صورا لهيفاء قام بعضهم برسمها، واستخدم البعض الآخر برامج كمبيوتر في إعدادها، غير أن النجمة اللبنانية عادت لتحاول إزالة أي حساسيات بين الفانز، بقولها: “هذه كلها أحلى هدايا من أجمل فانز”.






المصدر : دنيا الوطن
اقرأ المزيد...

خفايا الاستعدادات الاسرائيلية لاعادة احتلال سيناء

0 التعليقات

خفايا الاستعدادات الاسرائيلية لاعادة احتلال سيناء

خفايا الاستعدادات الاسرائيلية لاعادة احتلال سيناء : اسرائيل عرضت على مصر التخلي عن جزء من سيناء مقابل تعويضات ضخمة

بقلم عبد الله عيسى
منذ اسابيع مضت بدأت اسرائيل باجراء اتصالات دبلوماسية سرية مع الدول الاوروبية وامريكا وكان عنوان هذه الاتصالات هو طلب مساندة الدول الاوروبية وامريكا للقيام بعملية دبلوماسية واعلامية تركز على ان سيناء اصبحت بقعة نشاط واسع لتنظيم القاعدة ومنظمات جهادية وان مصر فقدت السيطرة على سيناء وان سيناء اصبحت تشكل خطرا جسيما على امن دولة اسرائيل .
الخطة العسكرية الاسرائيلية تتحدث عن اقامة منطقة عازلة على الحدود المصرية الاسرائيلية وجدار فاصل .
بعض الدول الاوروبية اصبحت قلقة جدا من التوجهات الاسرائيلية واجرت اتصالات مع دول عربية شرحت من خلالها عناوين المخطط الاسرائيلي فوصلت تحذيرات الى المجلس العسكري المصري , ومن هنا جاء التحذير الذي اطلقه قبل ايام المشير حسين طنطاوي رئيس المجلس العسكري وهدد اسرائيل بقوله : "من يقترب من حدود مصر سنكسر قدمه" .
والمشكلة التي يواجهها المجلس العسكري المصري انه في واد والقوى السياسيىة المصرية في واد آخر فالمجلس العسكري يتحسب ويستعد لعدوان عسكري اسرائيلي اصبح مؤكداً ومسالة وقت لا اكثر , والقوى السياسية المصرية المتعطشة للديمقراطية لا تأبه بالتهديدات التي تواجه مصر وسيادة مصر على سيناء .حتى خرج احد المتحدثين من احدى القوى السياسية ليقول ان المزاعم حول التهديدات الاسرائيلية لمصر تصب في مصلحة مرشح ما في الرئاسة على حساب مرشحين آخرين !! .
وفي يوم اعتصام العباسية وتهديد المتظاهرين باقتحام وزارة الدفاع المصرية تحدثت معلومات ان اسرائيل استعدت في ذلك اليوم لاجتياح سيناء وحددت ساعة الصفر الثالثة من بعد الظهر في حال نجح المتظاهرون باقتحام وزارة الدفاع المصرية لأن الجيش المصري سيكون بنفس الحالة في حرب حزيران 67 بانقطاع الاتصالات بين قيادة الجيش والقطاعات المختلفة البرية والبحرية والجوية وسلاح الصواريخ .
كان اعتصام العباسية وتهديد المتظاهرين باقتحام وزارة الدفاع باطار مصالح حزبية ضيقة رغم ان خطراً جسيماً كان يتهدد مصر بسبب لا مبالاة بعض القوى السياسية المصرية واستهتارها بالتهديدات التي تواجه مصر .
وقبل سنوات روى الرئيس المصري الاسبق حسني مبارك لزعيم عربي انه وبعد توقيع اتفاق كامب ديفيد طلب رئيس الوزراء الاسرائيلي السابق مناحيم بيغين من السادات ان تتخلى مصر عن جزء من سيناء مقابل حصول مصر على تعويضات ضخمة فرفض السادات هذا العرض الذي تم بحضور حسني مبارك نائب السادات آنذاك , ورفض السادات اي نقاش في هذا الموضوع .
فالمخطط الاسرائيلي ليس جديدا باقتطاع جزء من سيناء ولكن اسرائيل ترى الآن ان الظروف مواتية لتنفيذه لاستغلال الظروف الداخلية التي تعيشها مصر.
المصدر : دنيا الوطن

اقرأ المزيد...

احدث موديلات فساتين الزفاف لعام 2012

1 التعليقات

فساتين الزفاف 2012

احدث موديلات فساتين الزفاف لعام 2012


فستان زفاف 2012
اجمل فستان زفاف


فستان زفاف
فستان زفاف 2013






مصراوية
اقرأ المزيد...
Share