شاهد الان ماذا يفعلون المتظاهرون امام القضاء العالى

0 التعليقات

المتظاهرون أمام "القضاء العالى" يحطمون سيارات الأمن المركزى


صورة ارشيفية

حطم آلاف المتظاهرين أمام دار القضاء العالى، سيارتين للأمن المركزى، "حاملة الجنود"، كانتا متواجدتين أمام بوابة دار القضاء العالى بشارع خلف شارع شمبليون، حيث أثار وجود عدد من قوات الأمن غضب المتظاهرين، الأمر الذى دفعهم لتحطيم السيارتين، وإلقاء الحجارة باتجاه مبنى دار القضاء العالى، مما أدى إلى تحطيم النوافذ.

وقامت قوات الأمن بقيادة السيارتين والابتعاد بهما عن المتظاهرين فى اتجاه شارع شمبليون، فيما حاول عدد من المتظاهرين التسلق على الأسوار الحديدية للصعود للنوافذ، فى محاولة لاقتحام المبنى، الأمر الذى رفضه أغلبية المتظاهرين مرددين، "ارجع ارجع، ثوار أحرار هنكمل المشوار، الشعب يريد تطهير القضاء".

وكان المتظاهرون اتجهوا لدار القضاء العالى قادمين من ميدان التحرير فى مسيرة احتجاجاً منهم على الحكم الصادر صباح اليوم السبت، على الرئيس المخلوع ومعاونيه، مرددين هتافات، "الشعب يريد إسقاط النظام"، "الشعب يريد إعدام المخلوع"، "القضاء باطل المجلس العسكرى باطل"، "مسرحية مسرحية والمحاكمات هزلية"، "يا نجيب حقهم يا نموت زيهم"، ورافعين الأعلام المصرية.
اقرأ المزيد...

صور رائعة ناردة حول العالم

0 التعليقات








































اقرأ المزيد...

مفجاءة هااااامة عن حمدين صباحى

0 التعليقات

صباحى فى رسالة لـ "شباب الإخوان"


حمدين صباحى


وجه حمدين صباحى المرشح السابق لرئاسة الجمهورية رسالة إلى الشباب عمومًا وإلى شباب الإخوان خاصة قال فيها: "أود أن أقول لشباب الإخوان إننى أحبكم أنتم وباقى الشباب المصريين من القوميين واليساريين والليبراليين، وكل شباب مصر الذين نصرونى فى معركة انتخابات الرئاسة، وشرفونى بثقتهم وحملونى مسئولية المشاركة فى طريق استكمال الثورة وتحقيق أهدافها".
وأضاف صباحى فى رسالته مساء اليوم الجمعة: "أود أن أقول لشباب الإخوان الغاضبين والعاتبين، إننى أحبكم جميعًا، فقد كنت مدافعًا عن الإخوان عندما كانوا مضطهدين من النظام السابق، ونصرتهم عندما كانوا لا يجدون صوتًا من خارجهم ينصرهم، وعندما قامت الثورة كنا شركاء فى ميدان التحرير، ثم جاءت الانتخابات البرلمانية، فشارك حزب الكرامة مع الإخوان تلك الخطوة بغرض تشكيل قائمة وطنية موحدة لشركاء الثورة ليكونوا شركاء فى البرلمان، لكن عندما طمع الإخوان فى أن يهيمنوا على كل السلطات وقفت ضدهم".
وأوضح صباحى قائلاً لشباب الإخوان فى رسالته: "عندما اضطهدتم نصرتكم، وعندما شاركتم شاركتكم، وعندما غالبتم غالبتكم".
واستطرد صباحى قائلاً: "أريد أن أوضح أننى لا أساوى بين كفتى المرشحين اللذين يخوضان جولة إعادة الانتخابات الرئاسية، بكل ما لدينا حولها من ملاحظات شابت العملية الانتخابية، فهناك مرشح يمثل النظام القديم وأنا ضده تمامًا بمنطق أخلاقى ووطنى لا سياسى فحسب، ومرشح يمثل طرفًا لا أحد ينكر أنه كان شريكًا فى الثورة، لكنه الآن لا يحترم تلك الشراكة والتنوع الذى كان أحد أسباب نجاح الثورة، ويريد أن يتغول ويستولى ويهيمن، لذا فموقفى الواضح هو أننى ضد الاستبداد باسم الدولة وضد هيمنة الإخوان، الذين لم يكتفوا بأغلبيتهم فى مجلسى الشعب والشورى، رغم تعهدهم بعدم السعى لأغلبية البرلمان، ولم يكتفوا بموقفهم الساعى للهيمنة على اللجنة التأسيسية للدستور، بل ويسعون لاستكمال الهيمنة على ما تبقى من مؤسسات الدولة عبر وصولهم لموقع رئاسة الجمهورية".
وقال صباحى فى رسالته: "حمدين صباحى الذى دافع عنكم فى السجون وسبقكم فى مواجهة الاستبداد والهيمنة وسيناريوهات التمديد والتوريث ووقف معكم فى مؤتمراتكم الانتخابية من أجل مرشحى الكرامة، بغض النظر عن رأيى فى توزيع الأنصبة وعدالتها، هو الذى يقولها الآن بطريقة قاطعة إنه ليس ضدكم اليوم، لأن الشباب الغاضب منى الآن عليه ألاَّ يغضب، لأن موقفى معلن منذ أن شكلوا الهيئة التأسيسية لوضع الدستور، وقلت إننى ضد هذا التشكيل وضد سعى الإخوان للهيمنة والاستئثار بالسلطة".
وأكد صباحى أنه منذ توقيت طرح خيرت الشاطر ليترشح للرئاسة قال إن هذا خطأ، وطلب أن يسحبوا الشاطر، ثم طلب أن يسحبوا الاحتياطى، كما قال لن أقبل برئيس إخوانى أو إخوانى بشرطة".
وشدد صباحى على أن موقفه واضح فى هذا الأمر منذ البداية، موجهًا حديثه لمن يطلب منه الآن دعم مرشح الإخوان الحالى، قائلاً: أنا لست ضد الإخوان، بل مدافع عنهم ومع حقهم الكامل كما كنت دائمًا فى التواجد فى الحياة السياسية كطرف أصيل فيها، لكن رأيى أن استئثار الإخوان بجميع السلطات سيضر الإخوان والوطن".
وأضاف صباحى فى رسالته: "أقول بطريقة قاطعة لن أعطى صوتى لمرشح هذه الجماعة، لأنها ستهيمن وهذه الهيمنة أنا أرفضها تمامًا مثلما رفضت إقصاء الإخوان وقتما تم إقصاؤهم، مؤكدًا على أنه سيقف ضد هيمنة الإخوان تمامًا، كما سأقف قبلها ضد إعادة إنتاج نظام مبارك".
وقال صباحى: لقد دخلت مجلس الشعب بفضل ربنا والشعب، وليس لأن الإخوان وقفوا معى، ومن أدخلنى مجلس الشعب ليس الإخوان ولا غيرهم، من أدخلنى المجلس توفيق من الله ومساندة الفلاحين والصيادين والفقراء ومن ضحوا بأرواحهم ودمائهم، الشهيدة لطيفة، والشهيدة فتحية فى عام 1995، والشهيد جمعة الزفتاوى فى عام 2005، وغيرهم ممن ضحوا بأعينهم وتحملوا الإصابات والجراح، كى يحققوا حلمهم الذى تجسد فى شخصى المتواضع أن يكون هناك من يعبر عنهم ويدافع عن حقوقهم ومصالحهم".
ووجه صباحى نصيحة إلى شباب الإخوان ألاَّ يتفرغوا للهجوم عليه، قائلاً: أنا لست من يخوض الانتخابات الآن، صحيح أن لدى يقينًا أننى قادم كرئيس للجمهورية بإرادة الله ومساندة الشعب وربما أقرب مما يتصور كثيرون، وعندها سوف أعاملكم بمحبة وود كما كنت دائمًا معكم ومع غيركم.
وأكد صباحى أنه لو كان مجلس الشعب الحالى غالبيته من الناصريين لكان سيطلب من الإخوان أن يتقدموا بمرشح للرئاسة، ولو كان البرلمان بأغلبية من التيار الوطنى العام لطالب بمرشح رئاسى من الإخوان.

اقرأ المزيد...

صور هيفاء وهبى تخطف الانظار بساعتها

0 التعليقات
صور هيفاء وهبى  تخطف الانظار بساعتها



غزة - دنيا الوطن
أحيت هيفا وهبي حفلاً غنائياً لإحدى الشركات الكبرى في القاهرة، ولفتت أنظار محبيها بالساعة التي وضعتها خلال الحفل الذي شهد إقبالاً جماهيرياً كبيراً. 
وتألقت صاحبة "ملكة جمال الكون" في الحفل الذي يعتبر أول حفل تقدّمه في القاهرة منذ طرح ألبومها الجديد، إذ ارتدت فستاناً أسود طويلاً، واضعةً ساعة تساءل محبوها عن ماركتها. 
وقدمت هيفا مجموعة أغنيات من ألبومها الجديد وسط تفاعل الجمهور. كما قدمت أغنياتها الشهيرة بناء على طلب الجمهور منها "ياما ليالي " و"رجب" و"سمعني". واختتمت هيفا فقرتها بأغنية "أنا هيفا أنا" نزولاً عند رغبة الجمهور. 
من ناحية أخرى، تواصل هيفا تصوير مسلسل "مولد وصاحبه غايب" مع المخرجة شيرين عادل وفيفي عبدة وباسم سمرة والمقرر عرضه في رمضان المقبل. 
اقرأ المزيد...

صور عارضة الأزياء العالمية نعومي كامبل خلال زيارتها لفلسطين

0 التعليقات

صور عارضة الأزياء العالمية نعومي كامبل خلال زيارتها لفلسطين

بيت لحم- دنيا الوطن
زارت عارضة الأزياء الشهيره نعومي كامبل مدينة بيت لحم يوم 23.5.2012, وقد تبين أن عارضة الأزياء العالمية تحتفل ميلادها الاثنين وأربعين في مدينة بيت لحم في فلسطين.

صور عارضة الأزياء العالمية نعومي كامبل خلال زيارتها لفلسطين




اقرأ المزيد...

عمر عفيفي يكشف حقيقة محمد مرسي بكلام ناااارى جدا جدا بالفيديو

0 التعليقات
 عمر عفيفي يكشف حقيقة محمد مرسي بكلام ناااارى جدا جدا

محمد مرسى


اقرأ المزيد...

مقارنة بين مرسى وشفيق لازم تشوفها

0 التعليقات
مقارنه هامه جداا..لازم تشوفهاا


اقرأ المزيد...

عاجل جداا رسالة من المجلس العكسرى للشعب المصرى

0 التعليقات
رسالة المجلس العسكرى : علينا أن نحول شهر النكسة إلى شهر العبور الثاني


تساءل أدمن الصفحة الرسمية للمجلس الأعلى للقوات المسلحة في رسالة جديدة له على الفيس بوك: "هل يتحول شهر النكسة إلى شهر أعظم انتصار؟". 
حيث قال، إن هذا الشهر الذي يشهد الإعادة في انتخابات الرئاسة، والذي سيُعلَن فيه اسم أول رئيس لمصر الثورة. وأضاف: "لسنا بصدد مناقشة أي من المرشحين أصلح، فنحن نقف تماماً على مسافة واحدة من الجميع، وهذا كان عهدنا ونحن له حافظون بإذن الله". 
فيما وجه الأدمن رسالة الى كلا المرشحين اللذين سيخوضا جولة الإعادة، بأن عليهما مخاطبة الشعب بجميع طوائفه، وأن يشرحا برنامجهما بوضوح وشفافية، وأن يشعروا بمشاكل المصريين الحقيقية، والعمل على علاج هذه المشكلات. 
كما قال: إننا نريد دولة قوية راسخة الأركان رئيسها هو شعبها، تنطلق نحو المستقبل وآفاقه ببرامج علمية مدروسة، لها مدة زمنية محددة، نقف فيها خلف رئيسنا ونسانده لتحقيقها، إن نجح فقد أوفى، وإن أخفق فليرحل".

 
اقرأ المزيد...
Share