مقتل نحو ألف امرأة في باكستان في جرائم شرف

0 التعليقات

مقتل نحو ألف امرأة في باكستان في جرائم شرف

مقتل نحو ألف امرأة في باكستان في جرائم شرف عام 2011 و2000 دعوى خيانة زوجية في دمشق 

غزة - دنيا الوطن
 لقيت نحو ألف امرأة حتفها في جرائم شرف في مختلف أنحاء باكستان عام 2011، بحسب تقرير نشرته مفوضية حقوق الإنسان الباكستانية اول من أمس الخميس. وقالت مفوضية حقوق الإنسان الباكستانية في تقريرها السنوي لعام 2011 إن 93 قاصرا على الأقل كن من بين ضحايا جرائم الشرف وهذه ممارسة قديمة تقتل فيه النساء بزعم «اقامة علاقة جنسية غير شرعية» على يد أقاربهن الذكور لتلويثهن اسم العائلة. 
وبين الضحايا سبع مسيحيات وهندوسيتان مما يعني ان عمليات القتل ليست قاصرة على الثقافة الاسلامية. 
وعلى صعيد منفصل، ذكرت مفوضية حقوق الإنسان ان 701 امرأة انتحرن وان 428 حاولن الانتحار في جميع انحاء البلاد عام 2011، بينما ترددت تقارير عن نحو 4500 حالة عنف منزلي ضد النساء. 
وأظهرت التقارير مقتل عدة آلاف نتيجة لأفعال متعددة بينها الهجمات الإرهابية والمواجهات الشرطية والقتل الطائفي والاختفاء القسري، مما يرسم صورة قاتمة لوضع حقوق الإنسان بشكل عام. 
وأشارت التقارير إلى ان 517 شخصا قتلوا في هجمات شنتها طائرات دون طيار عام 2011 ووصفتها «بعمليات القتل خارج نطاق القضاء». 

وتستخدم هذه العبارة على امل ممارسة المزيد من الضغط على باكستان لاجبار الولايات المتحدة على وقف تنفيذ مثل هذه الهجمات. 
من جهة أخرى ذكرت مصادر حقوقية في المحاكم الجزائية السورية أن عدد دعاوى الخيانة الزوجية المنظورة حاليا أمام المحاكم الجزائية تجاوزت الـ 2000 دعوى بدمشق وريفها، واصفة لجوء الزوجين إلى المحكمة في هذه الحالة بالظاهرة الحضارية بعيدا عن اتباع أساليب مخالفة للقانون كجرائم الشرف. 
وبينت المصادر (لصحيفة الوطن السورية) أن دعاوى الخيانة الزوجية تعد من الدعاوى القليلة التي يتناولها القضاء نتيجة نظرة المجتمع تجاه هذا الموضوع. 
ونقلت الصحيفة عن أحد القضاة الشرعيين قوله إن قانون الأحوال الشخصية في سورية لم ينص على ضرورة التفريق في حال الخيانة الزوجية سواء كان القائم بالفعل هو الزوج أو الزوجة. 
وبين القاضي أن قانون الأحوال الشخصية نص في مادته الـ 129 أنه يحق للزوج أن ينفي نسب الولد عنه عن طريق «اللعان» في حال لم تتوافر شروط إثبات النسب المذكورة في قانون الأحوال الشخصية. 


المصدر : دنيا الوطن


اقرأ المزيد...

مشاهدة فيلم ألوان السما السبعة.. ليلى علوى . فاروق الفيشاوى . مباشر


تدور الأحداث حول حنان (ليلي علوي) وهي شخصيه متوترة تميل إلى العزلة أو الهروب ممن حولها إلى أن تلتقي بكر (فاروق الفيشاوي) وهو فنان مرهف الحس فتلتقي روحيهما وهو ما يجعلهما يشعران وكأنهما يطيران في الهواء، وهو ما يخلصهما من الشوائب النفسية العالقة في حياتهما ليعيشا أحراراً وسعداء 

الوان السما السبعة - اللى حابب يوصل 



اقرأ المزيد...

مذكرات مبارك : عمر سليمان عارضني علي طول الخط ولو كنت دكتاتورا لقتلت عمرو موسي

0 التعليقات

مذكرات مبارك : عمر سليمان عارضني علي طول الخط ولو كنت دكتاتورا لقتلت عمرو موسي

مبارك بمذكراته : عمر سليمان عارضني علي طول الخط ولو كنت دكتاتورا لقتلت عمرو موسي 


غزة - دنيا الوطن
ولازلنا نتابع مذكرات روزا اليوسف الورقية التي يكتبها توحيد مجدي ،حيث كتب في حلقة اليوم من هذه  المذكرات والتي تحمل رقم 9  أنه أمر بحرق كل الافلام السرية للسندريلا سعاد حسني والتي يمكن ان تسيء للراحله خلالها عملها مع المخابرات ،وانه حقق مع صفوت الشريف ايام بسبب مقتل سعاد حسني .

وقال ان حبيب العادلي وزير الداخلية رفع اليه تقرير طالبه خلاله بالتخلص من ثلاثة شخصيات يشكلون خطورة علي نظام حكمه وهم:المشير عبد الحليم ابو غزالة واللواء عمر سليمان وعمرو موسي الذي نصحني بجعله امينا ً عاما للجامعة العربية ،بعد ارتفاع شعبيته بالشارع المصري لمعارضته لتل ابيب.

عمر سليمان 

وقال مبارك عن الوزير عمر سليمان مدير المخابرات المصرية الأسبق انه كان معارضاً علي طول الخط لسياساته،وليس كما كتب عن الرجل بأنه كان موالياً الي حد أعمي له ، ،ويشهد مبارك في مذكراته ان سليمان كان يعارض اكثر مما يوافق عليه ،وما كان يوافق عليه بضغط من مبارك كان يفشله في النهاية دون ان يشعر مبارك بأنه السبب .وان اللواء حبيب العادلي قدم عشرات التقارير الأمنية عن سليمان خلال شغله المنصب منذ 22يناير 1993م خلفا للواء نور الدين عفيفي حتيب 29يناير 2011م عندما عينه مبارك نائبا لرئيس الجمهورية لمدة 13يوما فقط حتي فبراير 2011م. 

ووفق مذكرات مبارك كانت كل تقارير حبيب العادلي تؤكد له ان عمر سليمان يمكنه السيطرة علي الحكم لواراد في اقل من خمسة ساعات غير ان مبارك كما يشهد كان يعلم ان هذا التفكير مخلف لمباديء سليمان .

عمرو موسي 

وقالت المذكرات أن السيد عمرو موسي كان مبارك يشعر منه بالتهديد وقدم جهاز مباحث أمن الدولة فيه تقارير وهي التي حددت مصيره :

وكتب مبارك بالمذكرات أن موسي كان وزير خارجية مبارك منذ عام 1991 إلي عام 2001 زعندما إنتخب أميناً عاماً لجامعة الدول العربية في مايو 2001 بمساعدة مبارك وضغط سياسي كبير منه لأبعاده عن النظام بتعيينه في منصب عربي رفيع وقال مبارك " لو كنت ديكتاتوراً لقتلت عمرو موسي بسبب صوته العالي وتحديه الدائم لي وتطاوله علي في بعض الأحيان وتعمده إحراجي بشكل دائم " وقال مبارك عن موسي " لم يرفع مسئول صوته في قصري طيلة 30 عاماً سوي عمرو موسي ، وهو ما أثار سوزان مبارك التي طلبت يومها من مبارك ضرورة التخلص منه خارج النظام ، ويكشف مبارك أن سوزان طلبت إحالة موسي للمعاش غير أنه تحدي الجميع وقدم موسي لجامعة الدول العربية بناء علي نصيحة حبيب العادلي وزير الداخلية حتي يظل موسي مشغولاً بالمنصب وهمومه أطول فترة ممكنه لينساه الناس فيها في مصر نظراً للشعبية الجارفة التي حققها موسي خلال عمله كوزير للخارجية ومواقفه الشجاعه من إسرائيل وكان العادلي قد حذر مبارك وسوزان طبقاَ لكلام مبارك من أنه يملك معلومات تفيد بأن موسي علي حد تحريات العادلي يتطلع لمنصب الرئيس وأنه توجد بينه وبين القذافي علاقه مريبه ولم يستطع العادلي وجهازه  فك طلامسها فقرر مبارك اللعب في المضمون بإبعاد موسي لجامعة الدول العربية .

اشرف مروان 

وقال مبارك ان جسد السادات حماه من الرصاص خلال العرض العسكري ،وان النبوي اسماعيل اكد شكوكه بأغتيال السادات قبل العرض ب24ساعة،مشيراً أنه فكر في الهروب من العرض العسكري لكنه خاف من السادات،وان نظرة الأسلامبولي خلال اغتيال السادات طاردته طوال فترة حكمه ،وان السادات نظر اليه بسخرية عندما رآه ينبطح ارضا خلال العرض .

وعن اشرف مروان قال مبارك ان الرجل كان عميلا لاجهزة مخابرات مصر واسرائيل وامريكا في وقت واحد ،وانه اتصل به قبيل وفاته ب17يوما ،وان حسين سالم اشتري فيلا لاشرف مروان بعمولة صفقة سلاح ،وتورط شيخ كويتي باغتيال مروان بعد ان علم بعلاقة بزوجته . 

المصدر : دينا الوطن
اقرأ المزيد...

برنامج القاهرة اليوم سبب عدم وقوف نواب حزب النور دقيقة حداد علي البابا شنودة

0 التعليقات


النائب أحمد خليل المتحدث الرسمى باسم الكتلة البرلمانية لحزب النور وسبب تمسك حزب النور بنسبة 50% للبرلمان من لجنة وضع الدستور  

عمرو أديب , وفاة قداسة البابا شنودة الثالث


اقرأ المزيد...

الافلام الاجنبية الفائزة فى سباق هذا الاسبوع

0 التعليقات

الافلام الاجنبية الفائزة فى سباق هذا الاسبوع


البوكس اوفس الاجنبى

الافلام الاجنبية الفائزة فى سباق هذا الاسبوع 


اقرأ المزيد...

غليان بالشارع بسبب أزمات المواطنين

0 التعليقات

غضب و غليان بالشارع المصري بسبب تصاعد أزمات المواطنين .... وزير البترول: الحكومة تعد قانونا لتشديد العقوبات على المتاجرة بالمواد البترولية .. و تقرير عن الأزمات التي يمر بها الشارع المصري 

منتهى الصراحة: عدم وجود نية للجنزوري لتقديم استقالته 

اقرأ المزيد...

أمريكا ترسل المليارات لانتخاب أحد"شياطين النظام السابق"

0 التعليقات

أمريكا ترسل المليارات لانتخاب أحد"شياطين النظام السابق"

اتهم الدكتور عبد المنعم أبو الفتوح، المرشح المحتمل في انتخابات الرئاسة، الولايات المتحدة الأمريكية، بإرسال مليارات الجنيهات لتزوير الانتخابات وانتخاب أحد شياطين النظام السابق، على حد تعبيره. 

أبو الفتوح:أمريكا ترسل المليارات لانتخاب أحد"شياطين النظام السابق" 

غزة - دنيا الوطن
اتهم الدكتور عبد المنعم أبو الفتوح، المرشح المحتمل في انتخابات الرئاسة، الولايات المتحدة الأمريكية، بإرسال مليارات الجنيهات لتزوير الانتخابات وانتخاب أحد شياطين النظام السابق، على حد تعبيره وقال، خلال مؤتمر شعبي عقده في أبو قرقاص بالمنيا مساء الثلاثاء، إن «الأموال الأمريكية تدفقت بالمليارات بالاتفاق مع أعداء الوطن والثورة لتأتي برئيس على إرادتها، واتضح ذلك فى رشوة المواطنين لجمع التوكيلات للانتخابات الرئاسية»، مستطردًا: «لن تنجح أمريكا فى ذلك، ولن ينتخب الشعب المصري شيطانًا من شياطين النظام السابق وأضاف لن يتفرعن أحد على الشعب المصري مرة أخرى واللى هايتفرعن هتتكسر رقبته سوف تٌكسر رقبته، ولا يجوز للمجلس العسكري والحكومة أن تكون طرفًا في العملية الانتخابية الرئاسية من خلال دعم مرشح معين، وعليهم أن يمنعوا المال السياسي المتدفق من أمريكا وقال أبو الفتوح إن إصلاح مصر يأتي من خلال إغلاق «صنبور الفساد وسوء الإدارة»، وإنه إذا تم وضع نصف الصناديق الخاصة الموجودة بالدولة في الموازنة العام، سيتم سد العجز بالموازنة، حيث تقدر حسابات تلك الصناديق بمليارات الدولارات، حسب قوله، بالإضافة إلى الاستغناء عن المستشارين المعينين بـ«المحسوبية» الذين يحصلون على قرابة 18 مليار جنيه سنويًا. 

المصدر : دنيا الوطن
اقرأ المزيد...

تهريب السلاح من الشرق

0 التعليقات
تهريب السلاح من الشرق 

وطننا لايخصنا وحدنا ؟‏!...‏ لقد اثبتت مجريات الأحداث منذ‏11‏ فبراير‏2011‏ ان هناك من لن يترك الفرصة لكي تكون السيادة للشعب بشكل كامل‏.

لقاء فى الخفاء و مكالمة هاتفية لتدبير الجريمة

والقرار الوطني مستقل  ولكي يتم بناء الدولة الوطنية في مناخ سليم وآمن بعد سنوات طويلة من الاستبداد, فما يسمي بالمجتمع الدولي هو نظام تسيطر عليه قوي دولية( لها وكلاؤها الاقليميون ومؤسساتها السياسية والاقتصادية ولها ايضا قواعدها العسكرية) لم يرق لها التغيير في مصر وتسعي الي تحقيق مصالحها وتتدخل في شئوننا الداخلية وتحاول الاختراق من الشرق والغرب بأشكال ووسائل متعددة منها تهريب الاسلحة من الكلاشنكوف والصواريخ المضادة للطائرات مرورا بالـآر. بي. جيه مستغلة الاوضاع الامنية في البلاد وفي بعض دول الجوار في ظرف اقليمي صعب.

المصدر:الاهرام
اقرأ المزيد...

وفاة 3 أقباط أثناء تقديم العزاء فى وفاة البابا

0 التعليقات

 وفاة 3 أقباط أثناء تقديم العزاء فى وفاة البابا



جانب من الاقباط أمام الكاتدرائية الكبرى بالعباسية

أعلن الأنبا يؤانس، الأسقف العام، وفاة 3 أقباط اليوم إثر الازدحام الضخم بالكاتدرائية الكبرى بالعباسية لتقديم العزاء فى قداسة البابا شنودة الثالث بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية الذى توفى أمس.

وطالب الأنبا يؤانس، الأسقف العام، الأقباط بالمحافظة على النظام العام للكنيسة وسرعة الحركة بعد تكدس الكاتدرائية بأكثر من 30 ألف قبطى داخل الكاتدرائية وحدها.

وطالبت الكنيسة القبطية بتوافر عدد من سيارات الإسعاف لإنقاذ الأقباط الذين يصابون إثر الازدحام داخل الكاتدرائية المرقسية وبعدما وصل عدد الإصابات لأكثر من 634 سيدة ورجلا إثر الازدحام الكبير بالكنيسة.

ومن جهة أخرى حضرت 10 سيارات إسعاف لنقل المصابين وتم عمل مستشفى ميدانى لمساعدة الأقباط الذين يصابون إثر الازدحام.

المصدر : اليوم السابع 
اقرأ المزيد...

فيديو برنامج ناس بوك - الأثار المصرية المسروقة والمهربة

0 التعليقات


الأثار المصرية المسروقة في عهد النظام السابق او التي سرقت اثناء الثورة المصرية , في لقاء مهم مع وزير الدولة لشئون الأثار د.محمد ابراهيم , وكيفية استرجاع الأثار المهربة من الخارج


Thumbnail
 


اقرأ المزيد...

فيديو- نبذة مختصرة عن حياة قداسة البابا شنودة الثالث

0 التعليقات
نبذة مختصرة عن حياة قداسة البابا شنودة الثالث بابا ويطريرك الكرازة المرقسية 
قداسة البابا شنودة الثالث ولدَ بقرية سلام بمنفلوط أسيوط في 3 أغسطس 1923
قداسة البابا شنودة الثالث أرضعته مسلمة في قرية سلام بأسيوط بعد وفاة والدته
نظير جيد روفائيل .. الاسم الحقيقي للبابا شنودة الذي رحل عن عالمنا بعد صراع طويل مع المرض 


Thumbnail
 
قداسة البابا شنودة الثالث ولدَ بقرية سلام بمنفلوط أسيوط في 3 أغسطس 1923
قداسة البابا شنودة الثالث ولد بقرية سلام لمركز منفلوط ومحافظة أسيوط 
وشاءت الأقدار وفات والدته بعد ثلاثة أيام من ولادته وأرضعته عدة سيدات مسلمات منهم الحاجة زينب محمد درويش 
المنزل الذي ولد فيه قداسة البابا شنودة الثالث 
وهو منزل قديم ومتهالك تركه الأقباط كما عليه للتبارك  

اقرأ المزيد...
Share