هـام الان مـن الــرئـاسـة

"الرئاسة" تعلن برنامج زيارة الرئيس مرسي للأمم المتحدة

يغادر الرئيس محمد مرسي أرض الوطن متجهًا إلى الولايات المتحدة الأمريكية للمشاركة في الجمعية العامة للأمم المتحدة الخامسة فجر الاثنين المقبل ليصل ظهر الاثنين إلى الولايات المتحدة.

وقال ياسر علي إن الرئيس سيعقد عدة لقاءات مع قادة وزعماء ورؤساء خمس دول عقب وصوله يعقبه لقاء مع قادة العالم يعقب ذلك لقاء مع قناة الـ"بي بي أس" الأمريكية.

وأشار المتحدث باسم الرئاسة إلى أن الرئيس سيزور مقر البعثة المصرية بالأمم المتحدة ومجموعة من القيادات الدينية في إطار الحوار بين الأديان.

وأوضح أن الرئيس سيحضر صباح الثلاثاء الجلسة الأولى للجمعية العامة للأمم المتحدة يعقبها مأدبة غداء ثم يحضر الجلسة المسائية للجمعية العامة وسيعقد الرئيس مجموعة لقاءات مع قادة الدول ومن المقرر أن يعقد لقاء بسكرتير عام الأمم المتحدة في مساء اليوم نفسه.

وأكد ياسر علي أن يوم الأربعاء سيكون هناك لقاء بالرئيس مع رؤساء الدول الحضور بالجمعية وسيلقي الرئيس الكملة بالجمعية العامة الساعة 9 صباحًا ستتناول مجمل المشهد المصري والقيم المصرية التي أسست المشهد السياسي التي أصبحت حديث العالم وما تمر به مصر من متغيرات ومجمل المشهد الإقليمي والدولي.

وسيحضر الجسلة المسائية والأخيرة من نفس اليوم.

ويختتم الرئيس زياراته بلقاء مع الجالية المصرية بأمريكا ثم يغادر الثامنة مساء الاربعاء ويعود إلى أرض الوطن في صباح الخميس القادم.

صدى البلد

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

Share