شاهد تكاليف موكب الرئيس فى الزيارة الواحده كام ؟؟


موكب الرئيس.. يكلفنا‏7‏ ملايين جنيه في الزيارة الواحدة 
ولي زمن مواكب الرئيس‏..‏ هكذا بشرنا د‏.‏ محمد مرسي رئيس الجمهورية ـ ولاحظنا بالفعل أن تحركاته خلال الأيام الماضية تمت دون غلق للطرق أو تعطيل للمرور وبعدد لا يتجاوز عشر سيارات‏

وهو عدد بسيط إذا علمنا أن موكب الرئيس السابق كان يضم ـ وفقا لدراسة أعدها الخبير الاقتصادي د. عبدالخالق فاروق ـ ما يتراوح بين400 و500 سيارة .فضلا عن القافلة الخاصة به والمكونة من40 إلي50 سيارة.
يقول فاروق إن موكب الرئيس السابق كان يكلف الدولة في المرة الواحدة ما يتراوح بين5 إلي7 ملايين جنيه حسب موقع الجهة من قصر الرئاسة, ومدة التأمين, ويوضح قائلا: إذا افترضنا أن الرئيس السابق في زيارة لمجلس الشعب, فهذا يعني أن الموكب سيتطلب ما بين15 ألفا إلي20 ألف جندي وضابط, ينتشرون بطول الطريق وفي الشوارع المؤدية من القصر حتي المجلس, ويبدأ التأمين مع شروق الشمس وحتي نهاية الزيارة, وهذه الأعداد من السيارات تتطلب قدرا هائلا من الوقود, كما يحصل الضباط ممن يمر الموكب في نطاق أقسام الشرطة العاملين بها علي مكافآت, لكن الأهم من ذلك في نظر الدكتور فاروق هو التكاليف غير المباشرة, من خلال تعطيل مصالح المواطنين والحيلولة دون وصولهم إلي مقار عملهم, وهي خسائر تقدر بالملايين.
هل يا تري سيستمر مرسي علي موقفه الرافض لـ موكب الرئيس أم ستنقل إليه مع الوقت عدوي الهوس الاستعراضي الذي أصاب مبارك عقب سنوات قليلة من تقلده حكم البلاد؟!.



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

Share