عاجل جداا وهام عن بطرس غالى

مسئول بريطانى: لندن لن تسلم غالى 
بطرس غالى

كشف آندي سلاتور - عضو مجلس عموم بريطاني - وقائد حملة لإعادة الأموال المنهوبة من بريطانيا إلى مصر تحت عنوان "سلموا الفاسدين لمصر", عن أن كافة الحكومات المصرية التي جاءت عقب ثورة يناير مُقصرة ولم تقدم أي طلبات لتسليم المطلوبين من رموز النظام السابق أو لاسترداد الأموال المنهوبة.
فأوضح سلاتور - خلال لقاء له مع برنامج "الحقيقة" مساء اليوم الإثنين - أنه ليس من الصعب استرداد الأموال المنهوبة من المصريين أو تسليم رموز النظام السابق الموجودين في بريطانيا إلى الحكومات المصرية, فبطلب من الحكومة المصرية لبريطانيا من الممكن أن يتم ذلك, لكن الحكومة المصرية لم تقم بذلك.
واشار إلى أن الحكومة البريطانية "حكومة كاميرون" ليس لديها أي نية لتسليم رموز النظام السابق إلى الحكومة المصرية, لأن هؤلاء الرموز لهم استثمارات ضخمة ببريطانيا الأمر الذي يجعل الحكومة البريطانية تتعمد عدم تسليمهم لمصر قائلاً:"رموز النظام السابق يعتبرون من الأثرياء المحترمين في بريطانيا".
وقد أشار سلاتور أن رموز النظام السابق على رأسهم وزير المالية الأسبق يوسف بطرس غالي يقدمون "الرشاوى" لضمان حمايتهم وبقائهم في بريطانيا, موضحاً أن العلاقات القديمة بين مبارك لندن تكفل لهؤلاء الحماية في لندن.


اقرأ المقال الأصلي علي بوابة الوفد الاليكترونية الوفد - فيديو.مسئول بريطانى: لندن لن تسلم غالى 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

Share