ليلي علوي .. أم المماليك


 ليلي علوي .. أم المماليك




تدخل النجمة ليلي علوي الاستديو أول مايو القادم لتصوير دور "نفيسة" أم المماليك زوجة مراد بك قائد المماليك وذلك في مسلسل "الحملة الفرنسية علي مصر" أو "نابليون بونابرت". 
تقول الفنانة ليلي علوي ان شخصية نفيسة حقيقية في التاريخ تتحدث اللغات العربية والفرنسية والتركية.. وبالرغم من أصلها الشركسي إلا انها كانت محبوبة من المصريين وقد مرت بصراعات وواجهت مشاكل كثيرة وكان لها دور مهم في تغيير الأحداث خلال فترة الحملة الفرنسية. 
تضيف ليلي علوي ان دورها في المسلسل الجديد "الحملة الفرنسية" فهو تاريخ واقعي وفترة أثرت في تاريخ مصر لا نستطيع إغفالها والعمل يرصد أحداث الحملة الفرنسية منذ مجيئها إلي مصر وتفاصيلها ومقاومة الشعب المصري لها من خلال سيرة إحدي الأسر المصرية وتبدأ الأحداث بمعركة شبراخيت بين نابليون بونابرت ومراد بك قائد المماليك وثورتي القاهرة والثانية ضد الحملة حتي خروج الفرنسيين مهزومين.. والمسلسل سيناريو وحوار عزة شلبي وإخراج المخرج التونسي شوقي الماجري الذي تقول عنه ليلي علوي انه واحد من أهم المخرجين في الوطن العربي وقام بإخراج مسلسلات مهمة بالإضافة إلي انه حصل علي جائزة الإيمي. 
والعمل يشارك في بطولته محمد أبوداوود وهادي الجيار وسامح الصريطي وبهاء ثروت ومحمود الجندي وسوسن بدر وشريف سلامة وعابد فهد وأروي جودة وفرح يوسف ويجسد شخصية "نابليون بونابرت" الفنان الفرنسي جريجوار كولين ويشارك في انتاجه أكثر من جهة عربية لضخامة ميزانيته التي تتعدي 50 مليون جنيه وسوف يتم تسويقه إلي أوروبا خاصة فرنسا التي خرج منها الامبراطور بونابرت بحملته ضد مصر لإدراكه موقعها الجغرافي المهم في العالم وكيف واجه حربا من انجلترا ضده. 
يذكر ان المخرج شوقي الماجري سبق له أن أخرج العديد من الأعمال المصرية والسورية والعالمية ومنها "اسمهان 2008 أبناء الرشيد أبوجعفر المنصور هدوء نسبي 2009 الأرواح المهاجرة مملكة النمل توق الاجتياح".. الذي نال عنه جائزة إيمي العالمية كأفضل مسلسل أجنبي ونال من قبل جائزة الإخراج عن "اسمهان وهدوء نسبي". 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

Share